كيفية عمل حملة إعلانية ناجحة؟

كيفية عمل حملة إعلانية ناجحة؟ إجابة هذا السؤال ليست بالشيء الصعب جدًا أو الشيء السهل. فصناعة الإعلان أو الحملة الإعلانية في عالم التسويق الالكتروني تُشبه مثيلتها في التسويق التقليدي. فالإبداع في شكل وطريقة عرض الحملة الإعلانية متماثل، ولكن هناك اختلاف واحد هو ما يُرجح إنشاء حملة إعلانية إلكترونية عن القيام بحملة إعلانية تقليدية. وهذا الاختلاف هو أنه من خلال التسويق الالكتروني يُمكنك إنشاء حملة إعلانية باستهداف مُعين ومُحدد جدًا وتحليل نتائج هذه الحملة في أي وقت.

حملة اعلانية, تسويق الكتروني
حملة اعلانية

ولكي تصنع حملة اعلانية إلكترونية ناجحة يجب عليك اتباع النقاط التالية قبل وأثناء عمل الحملة الإعلانية، وهذه النقاط كالتالي

النقطة الأولى: ما هدفك من عمل حملة اعلانية؟ فيجب قبل البدء في أي عمل – وليس إنشاء إعلان إلكتروني فقط – أن تقوم بتحديد أهدافك منه، بما يجعل خطة العمل لديك واضحة ومُحددة الأهداف، وهو ما يُساعدك على النجاح في عملك. ومن الأهداف التي يُمكن العمل على تحقيقها عند إنشاء حملة:

  • نشر العلامة التجارية والمنتج بين الفئات المُختلفة التي تستهدفها لتعريف العميل بالمنتج والعلامة التجارية الخاصة بك.
  • الحصول على بيانات العملاء، كالإيميل أو رقم الهاتف، وذلك من خلال تسجيل هؤلاء العملاء على الموقع لاستهدافهم مرة أخرى.
  • زيادة مبيعات الموقع.
  • زيادة عدد الزوار لكي تصل فكرتك إلى عدد كبير من العملاء.

النقطة الثانية: كتابة محتوى الإعلان وهو أمر مُهم جدًا. وتأتي هذه الأهمية من أنك يُمكن من خلال المحتوى الإعلاني المُميز توصيل رسالتك للعميل بسهولة، وتحفيزه على الضغط على إعلانك والاستفادة من خدماتك. لهذا عند البدء في صياغة محتوى أي حملة إعلانية يجب مراعاة إظهار كافة مُميزات الخدمة أو المنتج الذي تود بيعه. وتقوم أيضًا بتحفيز العميل على شراء منتجك والحصول على العرض الذي توفره له، وما الحلول التي سيُقدمها منتجك للجمهور. وأخيرًا عليك توضيح كافة وسائل التواصل الخاصة بك لكي تستطيع تحقيق الأهداف التي وضعتها في بداية الحملة الإعلانية. ولا تنس أن تقوم بكتابة Call to action قوي لكي تقوم بتحفيز العميل على رد فعل مُعين، مثل الاتصال بك أو تسجيل بياناته أو الحصول على الخصم وشراء المُنتج.

النقطة الثالثة: كما وضحنا أهمية محتوى الإعلان فتصميم الإعلان له أيضًا أهمية كبيرة؛ لأن من خلال التصميم المُناسب يًمكن للعميل التفاعل مع الإعلان مباشرة دون قراءة المحتوى الإعلاني. لذلك يجب عليك أن تحصل على تصميم إعلاني احترافي يُمكنك من إظهار مدى جودة المنتج لديك، وبعدها يُمكنك تحقيق أهداف الحملة الإعلانية بسهولة.

النقطة الرابعة: متى تقوم بعمل حملة إعلانية؟ إجابة هذا السؤال توجد لديك؛ لأنك أنت من تعرف طبيعة عملائك ومتى يتواجدون على الإنترنت. ويُمكنك عمل بعض الأبحاث البسيطة عن طبيعة العملاء المُستهدفين لديك.

بهذا نكون قد وضحنا كافة الأمور التي يُمكنك من خلالها عمل حملة إعلانية ناجحة في عالم التسويق الالكتروني.

اعرف أيضًا: ما هو السيو؟

اعلانات جوجل ادوردز