التصميم المتجاوب ( Responsive design )

لا غنى عن التصميم المُتجاوب في تصميم أي موقع الكتروني حديث وذلك لكي تتجاوب المواقع الإلكترونية مع مُختلف أحجام الشاشات وتكون مُناسبة للمُستخدم وبهذا تكون هذه المواقع المُتوافقة مع محركات البحث مُناسبة للزوار من كافة الأجهزة ويستطيع الزائر البقاء فيها أطول فترة مُمكنة وبالتالي تزداد قيمة الموقع لدى مُحرك بحث جوجل والمواقع الأخرى من حيث الجودة، لهذا فالتصميم المتجاوب عامل مهم جدًا من عوامل تقدم المواقع الالكترونية.

التصميم المتجاوب
التصميم المتجاوب

أصبح على مصممين مواقع الانترنت عامل كبير في انشاء و تصميم مواقع و صفحات ويب مُتجاوبة مع كافة أحجام الشاشات من كمبيوتر، لابتوب، تابلت وموبايل وتكون هذه الصفحات سهلة القراءة ويتم استخدامها بشكل سهل وبسيط.

لماذا يجب أن يكون موقعك ذو تصميم متجاوب ؟

لأن الجميع يتجه حاليًا لإستخدام الإنترنت في حياته اليومية وكل يوم يزداد عدد زوار الانترنت عن السابق، وتتعدد أيضًا الأجهزة التي يتم استخدامها في الدخول على الانترنت أصبحت هناك أهمية كبيرة لتصميم صفحات انترنت مُتجاوبة وذلك بسبب زيادة عدد زوار المواقع من الجوال عن الكمبيوتر بشكل يومي.

مُميزات التصميم المتجاوب

  • سوف تحصل على تصميم متجاوب مع كافة الأجهزة الإلكترونية بما يعني عدم فقدان أي من عملائك عند استعماله أي جهاز تابلت أو موبايل أو لابتوب وغيرها من الأجهزة الحديثة.
  • تقدم النتائج في محركات البحث نتيجة زيادة بقاء الزوار في موقعك من كافة الأجهزة التكنولوجية المُختلفة وخاصة من الموبايل وبالتالي تحسن نتائج البحث على الموبايل بالنسبة للموقع.
  • تكلفة أقل حيث يتم عمل تصميم موقع متجاوب لكافة الأجهزة بدلًا من عمل أكثر من تصميم لكل جهاز مثل تصميم للكمبيوتر وتصميم للموبايل وآخر للتابلت.

ما الذي يُمكنك أن تحصل عليه من خلال ربوع للتقنية في خدمة تصميم موقع الكتروني متجاوب

نعمل في ربوع للتقنية على تقدين التصميم المتجاوب كما يجب أن يكون وذلك من حيث البرمجة والتصميم من خلال قوالب متجاوبة تتناسب مع كل أنواع الأجهزة وذلك بلغة واحدة أو أكثر من لغة.