اختيار الكلمات المفتاحية

كيف تختار الكلمات المفتاحية لموقعك؟

إختيار الكلمات المفتاحية أمر هام جداً لأي موقع جديد لأنه بناءاً على هذه الكلمات تستطيع تحديد حجم الزوار المُستهدفين وحجم المبيعات أيضًا، و لهذا يجب عليك إختيار الكلمات المفتاحية بعناية كبيرة وتركيز شديد حتى تستطيع أن تتمكن من تحقيق زيارات عالية ومُستهدفة لموقعك الجديد وبالتالي تحقيق أرباح وتضمن نجاح مشروعك.

الكلمات المفتاحية
الكلمات المفتاحية

ويجب أن تعلم دائمًا أن الكلمات المفتاحية لا يجب أن تكون ذات زوار كثيرون فقط ولكن يجب أن تختار كلمات طويلة وكلمات بيعية تستطيع من خلالها تحقيق أرباح فعلية وليس زيادة زوار فقط للموقع وذلك لأن زيادة الزوار يجب أن تأتي بثمارها ولن يكون ذلك إلا من خلال تحقيق الهدف من الموقع.

لهذا إذا كان لديك موقع بيع سيارات فلا تختار كلمة سيارات فقط لتكون الكلمة المفتاحية التي تعمل عليها ولكن أختار أيضاً كلمات طويلة “Long tail” مثل “سيارات مستعملة للبيع, سيارات جديدة للبيع” والمزيد من هذه الكلمات ولكن يجب ان تُراعي أن تكون هذه الكلمات عليها مُعدل بحث شهري جيد ويُمكنك معرفة ذلك بسهولة من خلال جوجل لتحليل الكلمات المُفتاحية Google keyword planner وهي مُفيدة جدًا لذلك وهناك أداة أخرى يُمكنك خلالها الحصول على العديد من الكلمات المُفتاحية وهي Keyword tool io.

اختيارك لكلمات طويلة مُتخصصة أكثر يفيدك كثيرًا لأن مثلاً من يُريد شراء سيارة مُستعملة في القاهرة سوف يبحث بهذه الكلمات ليوفر على نفسه الجهد والتعب عندما يبحث بكلمة سيارة فقط والتي سيظهر من خلالها العديد من المواقع التي تتحدث عن السيارات بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أن الكلمات القصيرة مثل كلمة سيارة تجلب زوار كثيرون ولكنها صعبة جداً ويصعب عليك المُنافسة عليها في بداية موقعك لهذا فإن مُتخصصي تهيئة المواقع لمحركات البحث ( مُتخصصين السيو ) يعتمدون دائماً على الكلمات الطويلة المُتخصصة التي تجلب البيع والزوار المُستهدفين في البداية ثم بعد ذلك يبدأون السيطرة على الكلمات الطويلة والقصيرة مع الوقت، وهذا ما نعتمد عليه في شركة ربوع للتقنية والخدمات الرقمية ( خدمات التسويق الالكترونيتصميم مواقع ).

لمُساعدتك في إختيار الكلمات المفتاحية لموقعك وتوظيفها بالشكل السليم في الموقع والمحتوى وإدارة عملية تهيئة المواقغ لمحركات البحث والتسويق الإلكتروني لتستطيع جلب الزوار المُستهدفين بسهولة يُمكنك التواصل معنا في شركتنا.