ادارة المحتوى الرقمي

احصل على افضل فريق ادارة المحتوى الرقمي الخاص بموقعك وبصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك من خلال شركة ربوع المُتخصصة في ادارة مواقع الانترنت وادارة المحتوى الرقمي الالكتروني عبر شبكات الانترنت وذلك عن طريق فريق عمل ذو خبرة كبيرة في ادارة المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية لتحسين النتائج الخاصة بالحملة التسويقية التي تعمل عليها.

ادارة المحتوى, ادارة المحتوى الرقمي
ادارة المحتوى

فعند كتابة المحتوى لأي موقع إلكتروني يجب أن يكون لدى كاتب هذا المحتوى خبرة في ادارة المحتوى الرقمي والتعامل مع محركات البحث وبكتابة و ادارة المحتوى الرقمي الذي يتناسب مع العميل ومحركات البحث معًا لأنه إذا أرضى المحتوى العميل سوف يرضى عنك جوجل مع مراعاة بعض النقاط الهامة التي يجب أخذها في الإعتبار عند كتابة أي مقال جديد.

ونظراً لأهمية نشر و ادارة المحتوى الرقمي بالنسبة لمحركات البحث فيجب دائمًا استخدام واختيار الكلمات المفتاحية الهامة والتي تأتي بزوار وعملاء مُستهدفين لهذا يعتمد التسويق الالكتروني الحديث على المحتوى بشكل كبير وهو ما يُعرف بتسويق المحتوى أو المحتوى التسويقي.

وعند كتابة أي مقال أو موضوع جديد ولكي يكون هذا المقال جيد يجب أولًا ضبط أكواد الميتا الخاصة بالمقال من وصف وكلمات مُفتاحية وعنوان رئيسي وفرعي للمقال والعمل على إستهداف كلمات هامة لكي تصل بمقالك أو موضوعك للصفحة الأولى وعند إتباعك لأفضل أساليب كتابة و ادارة المحتوى سوف تجد لنفسك مكان بين النتائج الأولى في نتائج محركات البحث.

ادارة المحتوى الرقمي ومواصفات المحتوى المثالي تكون كالتالي:

  • يجب أن يكون المحتوى الذي تُقدمه على موقعك حصري بقدر الإمكان لأن المحتوى المنقول غير مُفيد وسيُضر موقعك في النتائج.
  • استهدف في المقال كلمة مفتاحية ذات أهمية للموقع ويُمكن من خلالها جلب الزوار.
  • ضبط وصف المقال بحيث يكون من 155 إلى 160 حرف وهو الأفضل ويكون مُتضمن الكلمات المفتاحية.
  • اجعل من محتواك فقرات ونقاط ولا تجعله قطعة واحدة.
  • استهدف العميل وليس محركات البحث لأن بإرضائك القارىء سوف تجد نفسك مُتقدمًا في نتائج محركات البحث مع الوقت.
  • اربط المقالات ببعضها من خلال روابط داخلية ولكن لا تُكثر منها مع استهداف كلمات مُفتاحية من الروابط النصية الداخلية.
  • اجعل الكلمة المُفتاحية الهامة في العنوان والوصف والكلمات المفتاحية وأيضًا في كود ال H1، H2 وهكذا.

هناك عوامل اخرى يجب أن تهتم بها غير ادارة المحتوى الرقمي مثل تصميم موقعك فيجب أن يكون مُناسب لمحركات البحث ومُتجاوب ويكون مُناسب للعميل المُستهدف بالنسبة إليك وهو الزائر ويجب أيضًا مراعاة إتباع طرق التسويق الالكترونى الصحيحة وعدم اللجوء للطرق غير الشرعية في عملية التسويق لأن عقاب محركات البحث سيؤثر كثيرًا على نتائجك.

ولضمان عدم مُعاقبة جوجل لموقعك والوصول لنتائج مضمونة يُمكنك التواصل مع شركة ربوع لللتقنية والخدمات الرقمية ( التسويق الالكترونيتصميم مواقع ) للقيام بعملية ادارة المحتوى الرقمي وغيرها من الخدمات الرقمية لكي تحصل على خدمات التسويق الالكتروني وتصميم المواقع من خلال فريق عمل بخبرة كبيرة في الأسواق العربية.