انشاء موقع

انشاء موقع الكتروني أصبح أمراً ضرورياً لأي شركة أو مؤسسة كبيرة او صغيرة لأن نتيجة التطور التكنولوجي الذي حدث أصبح التسويق الالكتروني ذو قيمة كبيرة ومُهمة وتعتمد عليه العديد من المشروعات في تسويق منتجاتها أو خدماتها.

انشاء موقع
انشاء موقع

إذاً لكي تبدأ مشروعك وتستطيع تطويره فعليك بالتسويق الالكتروني والتسويق الالكتروني يحتاج إلى انشاء موقع الكتروني يكون بمثابة مقر دائم لشركتك على الانترنت وتستخدمه في عرض كافة المنتجات و الأمور التي تتعلق بشركتك.

فائدة انشاء موقع

وبعد أن قُمت بإنشاء موقع الكتروني تستطيع تسويق كل منتجاتك وعرضها على هذا الموقع والعمل على انشاء صفحات تواصل اجتماعي لكي تقوم بربطها بالموقع واستخدامها في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية وبهذا تكون قد حصلت على منصات مُهمة في تسويق منتجات وهي الشبكات الاجتماعية والموقع الالكتروني.

وبالنسبة لتصميم وانشاء موقع الكتروني فقد أصبحت عملية سهلة جداً لأنك تعتمد على شركات تصميم مواقع والتي تقوم بدورها من خلال فريق عمل مُحترف بالتوصل إلى أفضل شكل ومضمون للموقع الالكتروني الخاص بك.

وهناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها من بداية انشاء الموقع الالكتروني الخاص بك وهي كالآتي:

  • يجب أن تعرف ما هو الهدف من انشاء موقعك الالكتروني لأن إسم الموقع سيعتمد بشكل كبير على الغرض والهدف من انشاء الموقع لكي يُعبر عنه بشكل سليم وحتى لا يكون إسم الموقع مُعبراً عن شيء لا يوضح الهدف.
  • عند اختيارك لعنوان موقعك حاول بقدر الإمكان أن يكون الدومين .com فإذا لم تجده فإختار ما بين .net و .org ولكن لا تختار نطاقات غير معروفة فالأفضل لك هو هذه النطاقات .com – .net – .org.
  • إختار إسم النطاق قصير حتى يتذكره الناس بسهولة.
  • حاول أن تختار أفضل شركات الإستضافة لكي تستضيف موقعك وتوفر له مساحة تستطيع استغلالها لموقعك ويجب أن تكون هذه الإستضافة ذات سُمعة جيدة لكي تتفادى عقوبات جوجل إن كانت هذه الإستضافة لديها مواقع مُعاقبة من قبل ذلك من محركات البحث ويُمكن لشركة تصميم المواقع التي سوف تعتمد عليها أن يكون لديها خدمات إستضافة أو توضح لك الأفضل من بين شركات استضافة المواقعـ، وبعد التعاقد مع شركات الاستضافة يُصبح وقتها لموقعك مساحة على الانترنت يُمكنك نشر فيها ما تُريد.
  • بعد إختيارك للهدف وعنوان الموقع وتحديد الاستضافة المُناسبة لك يُمكنك الآن تسجيل عنوان الموقع من شركة حجز دومينات مثل Godaddy أو من خلال شركة تصميم المواقع التي ستقوم بتنفيذ الموقع الخاص بك – يُمكنك الإستفادة من خدمات موقع ربوع للتقنية في تصميم المواقع وحجز الدومينات بأفضل الأسعار والعروض.

والآن بعد أن قُمت بتنفيذ كافة الخطوات السابقة يُمكنك البدء في انشاء موقع الكتروني وتتم هذه الخطوة بالإعتماد على شركة تصميم مواقع انترنت ذو سابقة اعمال جيدة وعروض مُمتازة كما في سابقة أعمال وعروض شركة ربوع للتقنية والخدمات الرقمية وتتميز أيضاً أفضل شركة تصميم مواقع انترنت بوجود مُحترفين انشاء مواقع وبرمجة لديها يُمكنهم تنفيذ موقعك الإلكتروني كما تُريد وبشكل يفوق توقعاتك أيضاً.

وهناك طرق أخرى يُمكنك من خلالها انشاء موقع الكتروني مثل الإعتماد على مُصمم مواقع بشكل شخصي ولكن في هذه الحالة لا يوجد هُناك عقد بينكما يُمكن الرجوع إليه في أي وقت وستحتاج أيضاً بعد مُصمم المواقع إلى مبرمج لكي يقوم ببرمجة الموقع ولكن هذه الطريقة ميزتها أنها أقل تكلفة من الإعتماد على شركة تصميم مواقع.

وهناك طرق مجانية لإنشاء المواقع من خلال برامج على مواقع انترنت أخرى ولكنها ليست بالجودة التي ستحصل عليها عندما ستقوم شركة مُتخصصة بتصميم موقعك.

وبعد القيام بإنشاء الموقع الخاص بك يُمكنك الآن عرض المنتجات والخدمات على موقعك بشكل سهل جداً وبهذا تكون قد إمتكلت موقع الكتروني ويجب عليك أن لا تنسى عمل تسويق الكتروني لهذا الموقع وإشهاره من خلال الإعتماد على تقنية تهيئة المواقع لمحركات البحث ( سيو ) والإعلانات المدفوعة من جوجل أدوردز وغيرها من الطرق التي ستُساعدك على تحقيق مبيعات ونجاح موقعك الجديد.

يُمكنك الآن البدء في انشاء موقع الكتروني بأفضل المواصفات من خلال شركة ربوع لتحصل على المُميزات التالية:

  • تصميم فريد ومُميز.
  • تصميم متجاوب يتناسب مع كافة الأجهزة من كمبيوتر وتابلت وموبايل.
  • احصل على إسم النطاق ( الدومين ) مجاناً.
  • تهيئة الموقع داخلياً من حيث السيو حتى يتوافق مع محركات البحث.
  • تجهيز الموقع بلغة عرض واحدة أو أكثر من لغة كما تُريد.
  • توفير معرض صور وفيديو على الموقع.

والعديد من الخدمات والمُميزات الأخرى التي ستتعرف عليها عندما تبدأ التعاقد معنا ومنها التعامل مع مُحترفين في تصميم وتطوير المواقع وانشاء أي موقع الكتروني.